الأحد، 18 مايو 2008

حلم الكثبان الرملية




أن ترى فيما يرى النائم ...

حلما ...

لا لا لا ..

لن اتحدث عن الحلم التقليدي ..

فأنا لا ألبس أبيض x أبيض ..

كما أنه لا يوجد فارس و لا حصان أبيض ..

ليس لأنه لم يعد زمن الفرسان ..

و لكن لأنه ليس زمن الأحصنة .. فيما يبدو ..

فالفارس يأتي معه ... جريدة ...

قومية في الغالب ..

من تلك التي لديها القدرة على إقناعك تماما إذا كنت من السذج أو إصابتك
بالشلل الرباعي إذا كنت من المحنكين ..

غير أن الجريدة التي يأتي بها الفارس لديها القدرة على إقناعك تماما ..
و إصابتك بالشلل الرباعي في نفس الوقت ..

أي جريدة هذه ؟؟؟

لالالالا..

ليس عن هذا الحلم أتكلم ...
فهو لم يعد حلما مناسبا .. و لا ممتعا ... نسبيااااا..



عن حلم آخر ..


تحلم أنك نمت مكتئبا ..
في الحلم بالطبع ... فليس في الواقع أبدا ما يدعو للاكتئاب ...
و أن آخر ما أغمضت عينيك عليه أمنية ..

أن تسيقظ في مكان آخر ..

ليس به بشر من الذين عرفت ..

و لا خبرات سيئة .. و لا أمنيات مهدمة ...

أن تستيقظ في مكان بعيد عن الأرض أصلا .. فقناعة تتملكك بأن الأرض
لم يعد لك فيها مكانا ..

تتحق أمنيتك مخلفة ظنونك ...

لتجد نفسك في مكان .. لا يشبه الأرض بالمرة ...

كل الكائنات التي تراها عليه ليست بشر .. غير أنها تجيد التحدث ...

لم تتبين في الحلم .. تكوينها ...

فقد كنت في غمرة الانبهار ..

يخبرك أحدهم هناك .. أن هذا المكان لا يسمح فيه بالتواجد البشري ..

و أن عليك ان تتخلى عن كونك بشريا و تختار ان تتحول لشيئا آخر ...

تنسى فمك فترة مفتوحا على أثر الاندهاش ..

ثم تفيق على كتيب بين يديك لعدد من
الكينونات الأخرى التي عليك ان تختار من بينها ما تكونه ..
ليسمح لك بالعيش في المكان ..
الذي لا تعرف اسمه ..

و لكن تقدر أنه ربما يكون كوكب آخر ..

المشترى ربما ...

فمساحته واسعة جدا .. على ما ترى ..

ليست أمامك فرصة كافية للتفكير ..

كما أنك لم تجرب كونك شيئا آخر سوى بشري ..

لذا تقرر ان تكون ... رمال ...


تخبرهم بقرارك ..


فيخبروك أنه قرار صائب تماما .. و أن له محاسنه الكثيرة ..

يطلعوك أنه سيكون لك مكان مؤقت تشكل أنت فيه بذاتك
أحد الكثبان الرملية في أحد صحاري المكان ...بداية استقلالية ... فما أحلاها !!

و أن دورك سيكون دورا هاما و أنك ستتمتع بمزايا خاصة مع الوقت ...

يخبروك أن للرمال بالفعل مزايا كثيرة في هذا المكان ...

فهي أولا ليس فيها ذكر و أنثى ... فهي لا تحتاج للتكاثر ..

لأنها بالفعل متوفرة جدا ...

كما أنها تحمل على كفوف الراحة .. تحملها الرياح بالطبع ..

التي تكون منتظمة المواعيد ... لها برامج معدة سلفا ..

تخبر به كل الرمال في المشتركة في البرنامج ..

كما أن الرمال دائما طيبة و ليست لها أية آثار سلبية على سكان المكان ...
الذي لا زلت لا تعرف اسمه..

تتمتع بكونك رمال لفترة ..

لا تندم خلالها على القرار الذي اتخذته متنعما بمزايا الرمال و مزايا المكان أيضا ..

حتى يخبرك مندوب الرياح ..بعد فترة قصيرة ..

بأنه تم اختيارك ضمن الكثبان الرملية المبعوثة للأرض ..

فالأرض على ما يبدو تعاني من أزمة رملية ..

تحاول أقناعهم أنك كنت في الأرض قريبا ..

و أنه ليس بها أكثر من الرمال ..

و أن الأزمة هناك ازمة خبز في الأصل .. و لا أحد يهتم بالرمال من الأصل ..

فيقررون أنه ليس بيدك الاختيار أصلا .. وأنه ليس لك إلا أن تذعن للقرار ..

و أن كل ما بيدك هو أن تختار مكانك في الأرض ..

طبقا لما تراه الأصلح لك ...

بعد تفكير طويل ...

أنت تكره أن تكون في المدن ..

فتعكر صفو الشابة حديثة الزواج بوجودك على أثاثها الثمين ..

كما تكره أن تكون في أحد الشوارع ذات البلاعات الطافحة .. كي لا تحيلها لوحلة .. تغرس بها العربات في كل وقت ..

أنت تكره هذا الزحام .. و تكره صراع المدن ..

هربت منه من قبل ..

فلا داعي أن تكرر التجربة ..

إذا القرار ...


سأستقر على أحد شواطئ الساحل الشمالي ..

فانا أحب الساحل الشمالي .. و هو مكان ممتع دائما ...

و ليس سببا للألم أو تعكير الصفو في معظم الأوقات ..

كما أني هناك ربما أكون مصدر سعادة لأطفال يبنون مني على الشواطئ قصورا ..

أو أحقق أماني طالبي الاسترخاء ..

كما أني سأستمتع باختلاس السمع لهمسات العاشقين يجلسون فوقي..

و سأسمع أيضا بلا ضجر شكوى المحبطين ...

و سأسشهد سعادة الكثيرين ..بل و سأشارك في صنعها ...

كان قرارا صائبا .. فعلا

فقد استمتعت بكوني رمال في هذا المكان ...

تحققت توقعاتي تماما ..

غير أن ما لم أتوقعه ... أن أقدام كثيرة .. و ثقيلة تحطمني عنما يصنع الأطفال مني قصورا ...

و هو شئ يثير في الضجر ... جدااااااا

كما أن آخر ما كنت ما أتوقعه ..

أن تمسك بي يد غاضبة .. في مشادة عابرة ..

فتلقي بي في البحر ...
تغرقني ..

فأتساوى هناك مع كل الرمال ..

كما يتلاعب بي المد و الجزر ...

أبتعد عن الشاطئ كثيرا .. و أقترب منه أحيانا ..

لم أعد أرى أحد .. كما أني لا أختلس السمع للهمسات ..

لا أشاهد فرحة أو ضجر أحد ..





أصوات غضب تهزني ..

تصر على أن توقظني ...

صرخات تنطلق ...

لتؤكد ..

أنا لا أصلح أن أكون رمال .. و لن أكون رمالا ..

أن لا أحب هذا الحلم ...

و إذا راودني الاكتئاب مرة أخرى ... في الحلم طبعا ..قلت أنه لا أحد يكتئب في الواقع ..

فسأتمني أمنية أخرى .. لم أحددها بعد ..

و إذا تمنيت نفس الأمنية ...

فسأطلب الكتيب مرة أخرى .. و أختار شيئا غير الرمال لأكونه ..




من قال أن أمنياتنا تتحقق اصلا ؟؟؟؟
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا بمتحن ... ممكن اللي يعدي من هنا يدعيلي :)

هناك 13 تعليقًا:

غير معرف يقول...

طاب مساؤك يا مبهورة

أنا فعلا مبهور أن فيه بنات من المكان الي احنا بلديات فيه بتكتب بالشكل دا وعندها اهتمامات اخرى غير النادي وقلبظ :)

.......

أسعدني جدا مرورك الكريم في مدونتي واسعدتني تلك الحروف التي ولدت هناك وبهذه السعاده ادعوكي للإنضمام للرابطة ... فيه بنات تانيه موجوده برضه وليهم اهتمامات غير النادي وقلبظ مش انت بس يعني ::)

............

الهي وانت جاهي اكرم ايه بنت حوا وادم ووفقها في الامتحانات وخلي اللجان عليهم تمام :)

..............

مدونتك جميله انا فعلا مبهور باسلوبك في الكتابه الغير تقليدي وان شاء الله أقدر أقرأ كل ما فيها

............

أما حلم الكثبان الرمليه فابنتهائي من قرائته جائت ريح عاتيه أزاحت هذه الكثبان

...........

أتمنى المزيد من التواصل وألا تحرمينا مرورك لكريم وإضائة حروفك


تحياتي
و
محبتي

غير معرف يقول...

مبدئيا حقك

ثانيا:
نحفة بجد روعة.. مبهرة لاقصى درجة
بصى رااااااااااائعة
ومع كل انبهارى واعجابى بيها .. أراها محتاجة لإعادة قراءتها.. مرات على الأرجح..لكن فى وقت لاحق -للأســـــف-..لأنى بمتحن أنا كمان :( ولأنها تثير فيها نوع من الشجن الحزين نسبيا (مش هاقول اكتئاب لأنه ليس فى الواقع ما يدعو)رغم نهايتها التغيرية... بمناسبة النهاية.. ليه اختار حاجة تانية من الكتيب... مش احنا كده هانعيد الحلم مرات ومرات ومرات.... تفتكرى احنا نستاهل بشريتنا.. ولا هيا اللى تستاهلنا.. وللا محدش فينا يستاهل التانى.. تفتكرى لو الحلم ده "كان واقع" هانختار ايه (طبعا احنا اخدنا خلفية عظيمة عن الكثبان الرملية واعتقد مش وارد ان حد يختارها تانى".. تفتكرى إننا "فى الواقع" مش كثبان رملية؟؟؟ مين اللى أفتالك إننا بشريين؟؟
آه كنت بقول انها تثير فى بعض الشجن الحزين وأنا اتميز بالحزن نسبيا هذه الأيام..بس "لن أبكى الآن" على ما يبدو نظرا "لظروف فرح غير مبررة"سببها إنتى.... أرجو ألا تنقصى فرحتى أبدا..
بس بجد ..لا فض فوك
واعذرينى..لو حسيتى انك تعبتى بأى شكل من قراءة تعليقى الطويل المسبب للتوهان..........
أعيدى قراءتها....فى وقت لاحق..على مايبدو(انا ممكن أبدأ من الأول تانى على فكرة)


صحيح هيا ان اللى معناها انا راحت فين...أنا داخلة أقرأ أخطاء إملائية علشان انا حافظة مش فاهمة..
صلحتيها يعنى..حسنا....
بس ما تبقيش تشتكى من الامتحانات؟:,)

بسمة ولكن.. يقول...

ايه العمق ده يافندم
اية مش هنا فعل
ديه ف بلكون تانى خاااااالص
انا بحملك مسئولية اللى هيجرالى من ادمان جنان حضرتك
فلقد اصبحت مدونتكم المصونة جزء اساسى ف حياتى النتية
ربنا معاكى يا ايوش ومع كل شباب فوفو
خلينا نخلص بأه
بيستهيألى كده ان الغير معرف اللى ورا الستارة ديه زوزى ولا ايه

غير معرف يقول...

رايت منك جانب اخر لم اكن اتوقعه ان بداخلك حجم من الشجن اكبر من عمرك شعرت انك عصفور حزين محبوس لكنها فى النهايه جميله و تدفعنى للتامل فى معانيها

غير معرف يقول...

وهاأنا أدخل ثانية هنا...
لأثبت لك...............

Ana keda يقول...

بجد انتى ازاى كده

عارفة تسلسل ما اروعه بجد حاجة حلوة اوى ببجد

مش عارفة ليه كنت متوقعى كده انا بقراها والله من اول الصورة ومكنتش راضية خالص انك تبقى رمال

بس عارفة انا مكنتش هختار ابقى كائن غير بشرى قوليلى ليه

عشان انا مش الغلط فى انى بشرى الغلط فى الى حواليا فمحتاجة مثلا اقنعهم بتتجربة كده نجيب بشريين بجد محتاجينها اوى ناس تعيش بادميةفعلا

كنت اختار اكون بشر بس واو
بجد


انا بحبك اوى على فكرة

ba7re يقول...

يارب ينجح يا مبهورة

بس البوست الجامد ده مفيش كلام ممكن يتقال عليه
مفيش اسلوب احلى من كده
مفيش ترتيب احداث اجمل من كده
بجد روعة
تحياتى و اكيد هرجع تانى ازور مدونتك
سلام :)
ذاكرى كويس

آيــة يقول...

عبد الرحمن فارس : النادي و قلبظ مرحلة تاريخية بنعدي عليها كلنا .. بس منا اللي بيحصلهم عندها تثبيت .. و هي دي المشكلة ... بنات فوفو دماغهم جامدة جدا على فكرة .. حتى و هم قاعدين في قلبظ ..
أسعدني مرورك و تعليقك و دعواتك بشكل أساسي :)




مش معرف ... انا قلت لك كل حاجة .. تقريبا يعني ... بس الجديد أن شكلي هحب التعليقات غير المعرفة :)))


بسمة هانم : طب ايه ؟؟ ارفع علم فوفو في سماء المدونة ؟؟ انتي منورة المكان و الله ..و يا حبيبتي سلامتي و سلامتك من الجنان .. و بعدين أنا أطول تبقى مدونتي المغمورة دي جزء في حياتك النتية ..و بخصوص اللي ورا الستارة .. دايما قريانا كده :)


مروة ana keda : يا بنتي اولا انا مشش قد الكلام ده .. ثانيا .. العيب فعلا مش في بشريتنا .. ابدا ..المشكلة أعمق من كده بكتير ... و اللجوء للخيال في حلها .. في حد ذاته حل وهمي :)
و على فكرة أنا كمان بجد بحبك :)


بحري : أخجلتمونا و الله خالص ..و حضرتك منور المكان ..و شكرا جداااااااا على الدعاء :) ،
و هذاكر كويس ان شاء الله :)

rainbow يقول...

ايتها الطائر الغريب
البعيد القريب

آية هل انت متأكدة كونك واحد وعشرون ربيعا فقط ؟!0

كونك مبهورة وتصرين على ان تظلى فهو حق مكتسب مكفول .. لكن ان تبهرين اى عين تلتقط حب حروفك بنهم فهذا لم يكن واردا ابدا !0

اريدك عزيزتى ان لا تكفى عن الدهشة .. عن ان اتكونى كما انت بهذه البساطة المخيفة تتسربين الى اماكن جميلة فى العقل والروح كنت اظن انه لن يطرقها سوى وهم جميل .. فكان ان طرقها حلمك الجميل

آية استمرى لا تتركى القلم ابدا.. صدقينى سيكون للقلم فى عمرك دورا يصيبك بأكبر انبهار !0

حبى الخالص ومودتى الصافية

هدى

شهرزاد يقول...

المبهورة
السلام عليكم
مدونة جميلة جدا وتحلق في السماء وإلى أبعد الحدود
شكرا لزيارتك مدونتي وأرجو أن نبقى على تواصل
وربنا يوفقك في امتحاناتك يا قمر

وواضح أن خيالك واسع جدا لدرجة انه يتجاوز حدود الأرض ..
ولكن واضح ان الجاذبية على الأرض أقوى من الجاذبية على المريخ
فرجعتي إلى الأرض
وحتى في الأحلام يسكن الاكتئاب..

تحياتي لكي ولقلمك المبهور

شهرزاد

عمرو يقول...

لو وقع في إيدي الكتيب.. هاختار أبقى دخان أبيض خارج من سيجارة واحد رايق

يمكن تعترضي وتقوليلي إن الدخان حاجة وحشة ومضرة.. بس أنا هارد وأقولك إن الدخان مافيهوش وحش وحلو. زي ما الدبان ما فيهوش نضيف وقذر.. هو دخان طبيعته كده, ربنا خلقه كده..

المهم إني بعد ما أخرج من السيجارة هابقى حر واهرب من نفسي وما أخليش حد يشوفني تاني.. وكمان العيال الصغيرة مش هاتقدر تبنيني بيوت وتهدني ولا الشاب اليائس يغرقني

أنا هاختار أبقى دخان أبيض خارج من سيجارة واحد رايق
شرف لي المرور بمدونتك

إيمــــان ســعد يقول...

ايه

:)

ايه يا بنتى الموضوع ده

اقدر اقولك انه اول موضوع يجذل انتباهي من فترة طويلة

لا بجد تحفة

عندك خيال برئ جامح حلو اوىىى

ربنا يعينك فى امتحاناتك

تحياتب

Lobna Ahmed Nour يقول...

مش معقوووول .. تحفة

تحياتي

 

أوركــــيد أبيض Copyright © 2009 Flower Garden is Designed by Ipietoon for Tadpole's Notez Flower Image by Dapino