الجمعة، 1 يناير 2010

صََدَقتني سنتي


أعادني الأرشيف إلى التدوين .. أكثر من أي شئ آخر. يلح علي بشكل لا أستطيع أن أتجاوزه في أيامي المميزة أن أتذكر كيف كان في السنة السابقة ، و سابقتها .

أدون .. لأأَرشِف إذا ( أعمل أرشيف يعني ..واضحة)

**********

لم أحب 2008 بأي حال ،و لا أحب أرشيفها إلا قليلا ، حتى أني لا أذكر أني راجعته منذ شهور طويلة ، بعكس أرشيف 2009 الذي أعود إليه كثيرا ، أحبه و يمنحني دائما أبدا ابتسامة و بهجة و رضا .

حتى منتصف هذا العام كنت اتساءل عن 2008 ( كان لازمتها ايه ف حياتي دي ) ، حتى اكتشفت مؤخرا أني رغم كرهي لها الذي لم أنوه و لا أنوي مقاومته ، مدينة لها بكل مسرات 2009 و بهجاتها .

*********

في بداية 2009 كان يتملكني حنين للبيت القديم ، لم يعــد !!

نشأت صداقة بيني و بين المكان هنا ، لا أعرف متى و كيف حدث هذا و لكنها أسطورة الوقت و ما لها من سطوة علينا مهما قاومنا أو زعمنا العكس ، نوع من الألفة جعلت بعض أماكنه أقرب لقلبي من الأخرى ،حوارا خاصا أصبح يدور بيني و بين بعض جدرانه .على الرغم من أني لم أحفظ بعد أماكن مفاتيح النور في الصالة ( و هي أكثر من 25 مفتاح ليس لمعظمها وظيفة سوى تضليلي ) ما يجعل مني مجالا مناسبا لسخرية تقى ( أختي ) كلما وقفت في منتصف الصالة و ناديتها مثلا لأسألها في دهشة و ملل ( هو مفتاح نور البلكونة انهي ف دول !! ) كما أني لم أحفظ بعد تكنيك غلق باب شرفة الغرفة الكبيرة ، إلا أن الوقت المنقضي في الطريق من البيت إلى الشارع الرئيسي أصبح ممتعا ، يكفي للدندنة ، و الترتيب لليوم ، و لإجراء المهاتفات المتأخرة في كثير من المرات .. لم أعد أشتاق للبيت القديم كثيرا ، و لم أعد أحن لـ آية التي كانت تحيا به اللهم إلا حنيننا ذاك لطفولتنا .. حنين .. بلا ألم ، حلوة ذكراه ، ناعمة ابتسامته .

أصبحت أكثر تكيفا مع أسئلة الحياة المفتوحة النهايات ، لم أعد أرهق نفسي كثيرا في محاولات الإجابة ، معظم الأسئلة تلقي بإجاباتها إليّ اذا فقط اجتزت امتحان " الصبر " .. يحدث هذا جدا.و يحدث أن تكتمل الأحجيات و تحل الألغاز دون ما نجتره لأنفسنا من فقع للمرارة .. أو غيره ..إنها مسألة وقت .. فقط وقت.

كانت لكل المناسبات هذا العام نكهات مختلفة جدا ، نجاحي في يونيو كان مبهجا بطريقة لم أتصورها ، الصيف بكل ما / من كان فيه ، الأيام السابقة لنزولي الشغل و أيامي الأولى به ، يوم ميلادي الذي أزعم أنه كان الأفضل على الإطلاق بين الـ 23 ...

(و بما أنه على سبيل الأرشفة ، يبقى ممكن افتكر شوية أيام ... ممممم ،كورس الspss في يونيو و خروجة السينما ، وصول لولو هانم بالسلامة ف يوليو ، أول يوم ف الشغل ف نص أغسطس، أول مرتب أقبضه ، اول فلوس محترمة أحوشها مع بابا ،مصيف راس سدر ، حفلة تخرج عمر ، يوم ما اشتريت اللاب بتاعي ، خروجة وسط البلد مع البنات ، أول مرة قابلت غادة ، اليوم اللي قضته شروق في الفيوم .. و المج المشترك ، اول مرة قابلت تسنيم و اليوم بحاله، خطوبة بسمة ، موضوع الرسالة الأولاني الخنيق و تداعياته على حياتي النفسية الرهيبة ،،،،،، كفاية كده J )

.......

حتى شتاء هذا العام مختلف .. للمرة الأولى أصدق في محاولة الاستمتاع به بدلا من الشكوى ، أصبحت أعطي انتباها لأشياء تختلف عن أطراف أصابعي الزرقاء المتخشبة التي لا أعرف لتدفئتها سبيل ،أو لطبقات الملابس التي تصيبني ( كلكعتها ) باكتئاب و ملل حتمي ، أو للوقت الذي يمر ببطء مكررا و متشابها مع نفسه ... ربما هي صديقتي شتوية الانتماء التي أوصتني بحبه أو صديقتي التي غمزتني عندما قلت أني أكره الشتاء و قالت لي هامسة .. " انا مش هتجوز غير ف الشتا ..." ، لتجعلاني أعيد التفكير في مشاعر أخرى محتملة في الشتاء ... سوى تلك المرتجفة الباردة المكررة المملة التي تحتلني فيه عادة .


 

2009 كانت" بجد" ... سنة تحولت فيها الأحلام .. و الأصدقاء ، من مستوى الحلم ، الافتراض .. للواقع جدا .

أذكر جيدا أني تعجلت نهاية 2008 ، محملة لتاليتها 2009 الكثير من المسئوليات ، واضعة على كاهلها عبء مصالحتي على الحياة بمن فيها ، و عبء النزول بالأحلام من الورق إلى العين ... و يا للغرابة صدقتني سنتي .

و هو ما يجعلني أكثر طمعا في 2010 ، و بشكل مغاير للسنة الماضية التي كانت مثقلة بعدد الأحلام ، أغير استراتيجيتي في الحلم ، و أركز لـ 2010 على حلمين ... اثنين فقط.

فهل تصدقني ...؟

*****

**

*

الحمد لله

هناك 7 تعليقات:

شوية قهوة يقول...

انا اول تعليك خليكي فكراها وخليها في الارشيف بتاعك
ربنا سيسعدك ديما يا رب ومتحنيش للبيت القدي ويخلي 2010 سنة جميلة مليئة بالسعادة والفرحة بعيدا عن الاكتئاب وعلم النفس
ولو ان انا كانت 2009 اوحش سنة مرت عليا في حياتي لكن مش مشكلة بتختلف من انسان لاخر
معلومة يعني
انتوا بجد وحشتونا اوي وعيزين نشفكم
ابقي اسالي

تــسنيـم يقول...

نعــم .. أظنهـا ستصدقك

همممممم أنا ممن صدقتهم 2009 أيضـا .. لم تكن الأروع و لا الأسهـل و لا الأفضل في سنوات عمري..

لكنها منحتني " طبطبـات" و علاقات كانت افتراضية فصارت حقيقية ملمـوسة.

لم أُحملها لا ما لا طاقة لهـا به لأني كنتُ أعلم استنادا إلى نظرية الأرقـام" فاكرة التدوينة" أنهـا لن تستطيع أن تمنحني شـيء أو أن تُحقق حلمي.

كنت فقط أتمنى أن أنجو قبل أن تأتي هي .. فلم أستطع و منحتني 2008 عوضا عن النجـاة رحـلة العمرة و ما تلاهـا من كرامات فغفرتُ لهـا و صرت مديونـة لهـا أيضا.


2010 بهــا طريق سالك يتمثل في الواحـد و أرجو أن ترسم على وجهي بسمـة و الا تُرسلني بعيداً حيث 2011 التي أؤمن تمام الإيمان و اليقين أنها ستكون سنتي المميـزة :)

هدى يقول...

أنا عجباني الحالة دي قوي,, اقصد حالة الكتابة آخر العام المنتشرة على المدونات,, تشعرني ببهجة ,, ازدادت وأنا هنا ,,,,

..

لا استطيع لملمة أفكاري التي أود سردها هنا ولا لملمة ابتسامتي التي تعلقت على شفتي

كنت افكر ان 2009 بنت حلال, وانتي اكدتي لي ذلك

..
أنا أيضا ممكن بدأوا في التوائم مع الشتاء هذا العام ,, وأيضا ممن غيروا نمط علاقاتهم الإنسانية بطريقة أكثر جمالا

..

كل عام وإنتي بهذه القدرة على الاحساس يالاشياء وامتلاك لحظات خاصة , وخلق أحلام مثمرة
..

كل عام وانتي بخير ياجميلة

Unknown يقول...

2009 فيها حاجات كتير حصلت وبعد ما حصلت اختفت وزعلت انها طلعت فشنك..

اتخرجت وفرحت اوى..انا فاكرة يوم النتيجة كانت فترة عصيبة جدا ايام الامتحانات وكنت خايفة النتيجة يحصل فيها حاجة مش لطيفة بس الحمد لله


فرح اسراء واعتزازى بيها..احد صحابى الانتيم بقى..واختفائها من حياتى تماااااااااما بعد جوازها..كاننا مكناش نعرف بعض


اشتغلت فى مجالى..ايون اللى هو علم النفس..واتصدمت من الاسلوب والناس والمكان..معرفتش اتوافق وسبت الشغل بعد شهرين مما كان له اثر زى الزفت عليا


اما بقى هو فكان على مدار السنة بيلاعبنى استغماية..ظهر فى شهر تلاتة وايقنت من لا جدوى الموضوع فى شهر اتناشر..مع انى كنت مستبشرة

نهاية السنة بقى فقدت فيها جدو..ومرضت كذا نوع من الامراض كدة تشكيلة كويسة يعنى..

شفتى بقى ان السنة اللى فاتت تقريبا حصل لى فيها كل الحاجات الحلوة بس اتقلبت قبل ما السنة تخلص لحاجات مؤلمة..

تصدقى مكنتش واخدة بالى من الموضوع دة لحد ما جيت هنا وكتبت التعليق دة؟؟؟

يللا الحمد الله لنامل ان 2010 تكون احلى

يااااااااااارب


اما عنك..انا بحبك على فكرة..انا اى نعم معرفكيش بس بحبك..يعنى بحب تفاصيلك كدة اللى بتخرج فى كلامك

تعرفى الجزء اللى قلتى فيه انك هتفتكرى شوية ايام؟؟ انا كنت فاكرة خروجة السينما حتى بالامارة اتصورتى انتى واصحابك يومها صح؟؟؟

ربنا يسعد ايامك يا آية

Shrouk يقول...

من امبارح وانا عماله افكر
حلمين بس
طب الاولاني وعارفاه والتاني؟؟!!!

آيــة يقول...

مؤة
انتو كمان وحشتونا .. ربنا يحلي أيامك يا جميلة :*


توتا
عاجبني موضوع الطريق السالك المتمثل في الواحد ده .. مفكرتش فيه :)))
علمتيني علاقة جديدة بالارقام على فكرة .. :)

آيــة يقول...

هدى
عارفة اني بحب مرورك جدا .. و بنتظره .. جدا كمان
يمكن عشان وحشاني انتي اصلا و نفس اشوفك جدا بقى قريب ؟؟

صباحك يشبه الروح التي تتركينها في المكان ..
:)


انجي
يا سوووووسة .. فاكرة ازاي يا قردة ان يوم السينما اتصورنا و اني بحب اليوم ده ؟
انا كمان بحبك و الله ..
بكرة أحلى يا جوج ... ربنا يحلي أيامك و يسعدك انتي كمان



شروق
التاني انتي عارفاه برضو
:)

 

أوركــــيد أبيض Copyright © 2009 Flower Garden is Designed by Ipietoon for Tadpole's Notez Flower Image by Dapino